احتفالا بمناسبة اليوم الوطني يوم 21 من شهر شوال ابتهج أطفال الجمعية الخيرية لمتلازمة داون  ” دسكا ” في يوم الأربعاء الموافق 26/9/2012م، بالفعاليات والمسابقات المسرحية ذات العلاقة والتي أقيمت في مدارس الأبناء بالحرس الملكي ويهدف هذا الاحتفال إلى إشراك أطفال ذوي متلازمة داون مع فتيات المجتمع والاحتفال في هذا اليوم العزيز على القلوب وتوعية هؤلاء الأطفال بأهميته .

وقد كانت جهود القائمين على مدرسة الابناء لا يستهان بها، حيث أنهم استضافوا دسكا وأطفالها بالترحاب الحار وقد صورت المعلمات والمتطوعات صوراً مشرفة تعكس الدور الإيجابي للمرأة والفتاة في مجتمعنا موضحة أنه بإمكان الفتاة السعودية أن تثبت وجودها وأن تبدع في أماكن عديدة، فالمجهود الذي بذلنه مع الأطفال ساهم بنشر البهجة على محيا أطفال دسكا .

وأضافت مشرفة النشاط بمدارس الأبناء –الحرس الملكي الأستاذة خلود العسكر بقولها: أتقدم بخالص شكري وتقديري لجمعية دسكا على جميل استجابتهم ومشاركتهم لمدارسنا للمرحلتين المتوسطة والثانوية ويشرفني حقيقة أن أذكر أن تواجدهم مع مجموعة من الاطفال أضفى جمالية خاصة تزين بها حفلنا ، كما أكرر شكري وتقديري على حسن التعاون ورقي التعامل .

كما احتفلت دسكا بالتعاون مع أربع طالبات من جامعة الملك سعود – السنة التحضيرية وهن : ياسمين العمري ، مشاعل السعدون، هيلة الدوسري، رغد السلطان . في الاحتفال مع الأطفال في مقر دسكا بنفس اليوم الموافق 26/9/2012م، وقد تضمن الحفل على أركان جميلة وممتعة للأطفال منها ركن الزراعة والتلوين، كما صنعوا لوحة جماعية تضم بصمات أيدي أطفال دسكا الصغيرة ،وكان احتفالاً ساهم على أن يوطد العلاقة ما بين الطفل ووطنه ويدخل الفخر والسرور على النفوس، ولم تقل سعادة الأطفال بالأعلام الخضراء التي تزينوا بها ورفعوها عالياً بسعادة وبهجة .

وما تقوم به الجمعية من جهود في هذا المضمار هو غير محصور بأنشطة محدودة حيث أن دسكا تجتهد في التعريف بهذه الفئة من خلال إقامة أنشطة مجتمعية متنوعة في أماكن متفرقة على مدار العام وذلك بهدف التواصل مع المجتمع والتعريف بالجمعية وخدماتها واحتياجات الفئة المخدومة دسكا تشارك في أغلب الفعاليات والمؤتمرات والدعوات المختصة بالمجال، وهذه الأنشطة منوعة مابين تعريفية بفئة ذوي متلازمة داون أو ريعية تعود لهؤلاء الأطفال ولأسرهم الضعفاء منهم، بالإضافة لذلك فإن هذه الأنشطة تعود بدخل إضافي لدعم برامج الجمعية التأهيلية والتدريبية والتعليمية .

وقد سعدت ” دسكا ”  وحرصت على أن يشارك أطفالها باحتفالات اليوم الوطني والتي تشكر بدورها مدارس الأبناء  على الاستضافة الكريمة، كما أنها ستسعد في مشاركة أطفالها في أي أنشطة تساعدهم في الاندماج مع المجتمع بصورة هادفة للجميع والتي تنمي عقلية الطفل وتساعده في الإنطلاق في مجتمعه بصحة متكاملة .