أقامت ” دسكا ” حفل معايدة لأطفال الجمعية وأهاليهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك يوم الاربعاء 18 من ذي الحجة 1432هـ الموافق 14 نوفمبر 2011م وكان الاحتفال بمشاركة مجموعة طالبات من جامعة الملك سعود السنة التحضيرية .
وقد حضر الحفل كل من أمين عام الجمعية أ. سوزان بنت سلمان الغانم والمدير المالي والإداري أ. مها القرعاوي بالإضافة لأمهات أطفال دسكا والموظفين فيها، وتضمن الحفل على عدد من الانشطة الترفيهية المناسبة للأطفال بالإضافة إلى ركن الشواء في الهواء الطلق وإلى توزيع الهدايا على الأطفال .

و قد تميزت الطالبات المتطوعات من جامعة سعود باهتمامهن بهذه الفئة و تنظيمهن لهذا الجهد التطوعي الذي يبرز التوجه الايجابي المتصاعد في أبناء هذا المجتمع حيث أن تبرع الطالبات بوقتهن وجهدهن إنما يصور جيلاً ذو وعي واسع الأفق يهتم في خدمة المجتمع كلا في إطاره وإمكانيته مما يساعد على نهضة حضارتنا، و قد حرص طاقم دسكا على إكساب هؤلاء الطالبات خبرة عملية ومباشرة في مهارات التنظيم والتنسيق و الإرشاد المالي بتنفيذ مجموعة متميزة من الأنشطة ذات الطابع اًلمنوع ذات تكاليف مادية بسيطة مثل : حوض صيد الأسماك، الرسم على الوجه مع المهرج، الطباعة بالأيدي، ركن ألعاب الرمل، أصنع دميتك، ألعاب إلكترونية والنطاطات .

و قد أضافت الطالبة وئام العثمان – طالبة السنة التحضيرية بالمسار الإنساني بجامعة سعود : أصف تجربتي في جمعية دسكا بأنها رائعة، أبهرتني الجمعية بشدة، وأثار دهشتي تفاعل الأطفال معنا، ومع ركني خاصة ( ركن زخرفة إطارات الصور ) حيث أنني اعتقدت أنه سيكون صعب لمن بعمرهم (4-7) لكن على العكس تماماً، تفاعلوا معي وأسعدوني، وأشكر القائمين على الجمعية ومنسوباتها بشكل خاص على استقبالهم الرحب لنا وضيافتهم ومساعداتهم وجهودهم .
وأضافت زميلتها جمانة الحربي : أشكر مجهودات دسكا وتعاونهم معنا .. تجربة جداً رائعة ، قضيت وقت ممتع مع الأطفال ، أتمنى تجربتها مجدداً .

أفادت الأستاذة/ نوف المنيف – المشرفة التربوية في دسكا: إن الهدف من هذا الحفل هو الاحتفال بالعيد مع الأطفال والاندماج بالمجتمع وأيضا مشاهدة كيفية تفاعل الأمهات مع الأطفال وتفاعل الأطفال مع العموم وبالأخص الأطفال الملتحقين الجدد لخدمات وبرامج دسكا حيث أولاً وآخراً رسالتنا كمعلمات وتربويات لذوي الاحتياجات الخاصة هو أن نعود الطفل الاعتماد على نفسه وأن ينطلق في مجتمعه بأريحية وثقة .

و أبدت الأمهات في هذه الإحتفاليه شكرهن وتقديرهن على المبادرات الخيرية التطوعية المقدمة من طالبات الجامعة ومن كادر دسكا كما قالت والدة الطفلة طيبة :إن الحفل كان رائعا بحيث يظهر مدى تفاعل الأطفال مع أسرهم وهذا التفاعل كان على مرأى من معلمات وأخصائيات كادر دسكا كما أقدم الشكر إلى كادر دسكا على جهودهم الجبارة في سبيل خدمة أطفال متلازمة داون، وأكبر دليل هو التطور الرائع الذي لاحظه الجميع على ابنتي طيبة منذ التحاقها لبرامج دسكا حيث تغيرت كثيراً لتصبح معتمدة على نفسها ويغبطني على ذلك أخي الذي يسكن خارج الرياض ولديه طفلة من ذوي متلازمة داون ، حيث ألحق ابنته لمراكز خاصة ولكن لم يكن هناك تحسن ملحوظ .

وجمعية دسكا تسعى دائما من خلال هذه الأنشطة إلى زيادة الترابط ما بينها وأهالي أطفال متلازمة داون والمجتمع بصفة عامة .