انهت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” يوم الجمعة 4/3/2016 م فعاليات مهرجانها السنوي “يلا معانا 10″، والذي يأتي بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، احتفالا بأطفاله وكل الفئات الخاصة محبة وتقديرا

امتدت فعاليات المهرجان التي أقيمت في مدارس المملكة الاهلية من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة التاسعة مساء، باغياً من وراء الدمج علناً، أن يزرع قيمة المناسبة في نفوس الأطفال والناشئة والكبار على حدٍ سواء، وأن يجعل من مهرجان “يلامعانا” رمزاً ليومٍ عالمي غُمر في غفلةٍ من تاريخ المناسبات الكثيرة.

ولقد تعددت انشطة المهرجان، وحملت في جعبته الكثير والكثير من الاركان المتنوعة الاهداف والاغراض، والتي عَنَت بتقديم الجديد والمفيد للأطفال والفتيات، واستدرجت ابداعاتهم وفجرت طاقاتهم بصور جمالية انتهت في تزين الاكواب والكب كيك، وصنع الإكسسوار، والحصول على صور شخصية من خلال ركن خاص بالتصوير، وقراءة القصص ومسرح الدمى، إضافة الى المزيد من المسابقات والالعاب المُسلية، وغيرها من الاركان التي يطول الحديث عنها وعن مخرجاتها الجميلة الرائعة.

هذا وكانت هناك خيمة كرنفال نُصبت بالقرب من الاركان، وطاولة خاصة قُدم فيها الأكلات الشعبية والقهوة العربية، وكل ذلك متبوعاً بأنواع من المأكولات الحديثة التي حملتها بعض الاركان.

اختتم المهرجان بشكرنا لمدارس المملكة الاهلية التي استضافت المهرجان وللمدارس والفرق التطوعية ومكتبة الملك عبدالعزيز والمطاعم والمقاهي المشاركة بالأركان. راجين من الله أن يجزيهم عن اطفالنا خير الجزاء.

وتحمل قلوبنا الدعوات الصادقة والامتنان العظيم لمجموعة المتطوعات الرائعات واللاتي ساهمن معنا في خدمة الزائرات والتنظيم، فلهن منا كل الشكر والتقدير.

واخيراً، موفور الشكر لأطفال دسكا الأعزاء الذين لن تخبوا مصابيح نقائهم في نفوسنا، وبهجة حضورهم الدائم في قلوبنا.

دسكا بدأت من لم شتات الافكار وانتهت الى تصدير الابداع والتفوق.