شاركت الجمعية الخيرية لمتلازمة دوان “دسكا” بمناسبة اليوم العالمي للتطوع والذي نظمته طالبات جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز “رحمه الله” الأهلية في مقر الجامعة بركن تعريفي وذلك يوم الاربعاء 12/12/2012م الموافق 28/1/1434هـ، ويأتي ذلك تلبية لدعوتهن ومساهمة مع الجمعيات الأخرى في إبراز الدور الفعّال للعمل التطوعي، والإشادة بالمتطوعات في دسكا من جهة، وإفساح المجال أمام أُخريات من جهة أُخرى.

رعى الأركان التعريفية بالجمعيات، عدد من طالبات الجامعة أنشئن من أنفسهن مجموعة تطوعية أطلقن عليها اسم “آزر” تيمناً بالعمل الذي يؤمنون به. ولقد تم تسليط الضوء من خلال الاركان على مبادرات العمل التطوعي، وقدرته على المساهمة في إنجاح المؤسسات. ولقد شاركت العديد من الجمعيات . .

ولقد قام على الركن التعريفي الخاص بدسكا منسقة العلاقات العامة ومعلمة الفصل التعليمي و ذلك بمشاركة طالبتين من الجمعية وهن “ريم الجمل” و “وجدان الغامدي”، حيث قامت الطالبتين بالتعريف بأنفسهن والذي كان له عظيم الأثر في تدافع المتطوعات إلى ركن دسكا، مبديات رغبتهن في الانضمام تحت مظلة العمل التطوعي بالجمعية من خلال تسجيل اسمائهن وارقامهن. كما أهدت الطالبتين وجدان الغامدي وريم الجمل بطاقات جميلة من صنع طابات الفصل التعليمي للقائمات على النشاط من طالبات جامعة الامير سلطان الاهلية.

إن الأثر الجميل الذي يتركه العمل التطوعي في نفوس القائمين به، من أعظم رواسخ الدين وعماد مجتمعاتنا القائمة على التواصل والبر. وهو صورة حيّة من صور التعاطف البشري والتكامل الإنساني.

هذا ولقد انتهت الزيارة آملين في “آزر” كل خير، متمنين لهن الريادة في مجال العمل التطوعي.