شاركت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” فيالمعرض والمنتدى الدولي للتعليم في نسخته الثالثة، والذي أُقيم في “مركز الرياض الدولي للمؤتمرات و المعارض”، وبدأ يوم الاثنين 18 فبراير 2013م، الموافق 8 ربيع الثاني 1434هـ، واستمر أربعة أيام متواصلة حتى يوم الجمعة 22 فبراير.

ولقد احتوى المعرض على أركان تعريفية بالفئات المشاركة، والتي تنوعت لتشمل ذوي الاحتياجات الخاصة. ورعى الركن التعريفي الخاص بالجمعية إلى جانب عدد من كادر دسكا، نخبة من الشباب الذي وطّنَ نفسه على خدمة المجتمع بكل إخلاص، حيث قام قروب (FJ) التطوعيّ –كما أطلق على نفسه– بالوقوف في ركن دسكا والقيام معنا جنباً إلى جنب بالحديث عن دسكا، والتعريف بها، وتسليط الضوء على خدماتها والفئات المستفيدة وأهدافها.

شارك اغلب الزائرين للركن في وضع بصماتهم على لوحة خاصة، فمنهم من ختمها بكلمة تُترجم إحساسه الصادق، ومنهم من ختمها باسمه ليتحدث نيابةً عنه. وهذا حتى يتسنَّى لدسكا أن تُخلدها على جدران الجمعية احتفاًء بالمناسبة وبِهم. ولقد تم إهداء وزير التربية والتعليم لوحة من أعمال الأطفال المُحملة بعبق أنفاسهم الطاهرة، وأحلامهم البيضاء، والمُنتجة من مشروع “إعادة تدوير المواد” والذي تبنت دسكا العمل فيه. ولقد غادر كل زائر حاملاً معه الكتيبات التعريفية بالجمعية، ومتشبعاً بذكرى خاصة لأطفال دسكا الرائعين.

و الجدير بالذكر أن المعرض والمنتدى الدولي للتعليم يعتبر الحدث الرسمي والسنوي لوزارة التربية والتعليم، ويُعد أكبر حدث على مستوى المعارض والمؤتمرات في منطقة الخليج، والذي يهدف إلى تقديم فرص جوهرية لتطوير التعليم في منطقة الخليج العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية. وقد تم تدشينه تحت عنوان أساسي هو “التقويم للتحسين والتطوير” والذي يتماشى مع الهدف الرئيسي لتحسين تقنية التعليم حيث سيكون التركيز على تحقيق تعزيز التميز وتحسين جودة الأداء ونشر الحلول المبتكرة واستثمارات جديدة وشراكات دولية لتحقيق الهدف المنشود. و سيستقطب صناع القرار والملاك والمستثمرين في قطاع التعليم من جميع أنحاء العالم وشخصيات مرموقة في مجال التعليم والمجالات ذات العلاقة. و هذا ما يجعل من هذه المناسبة فرصة عظيمة وملهمة ومشبعة بالأعمال والعلاقات العامة, ومميزة للتعاون المشترك والاستثمار وتوسيع دائرة شركاء الأعمال.