ضمن جهود الجمعية الخيرية لمتلازمة داون دسكا لتحقيق البيئة التعليمية الآمنة وحفظ سلامة طلابها وطالباتها أقامت دسكا صباح يوم الخميس الموافق 02 من شهر مايو 2024م ورشة تدريبية بعنوان: الإسعافات الأولية في مقر الجمعية الخيرية لمتلازمة داون- دسكا.

هدفت الورشة لتدريب جميع العاملين في الجمعية على أساسيات الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحالات المرضية التي تستدعي تدخلًا عاجلا لحين وصول الفرقة الإسعافية. قُدمت إلى طاقم دسكا الإداري بشكل عام واستهدفت الطاقم التعليمي والتأهيلي بشكل خاص كونهم المباشرين في حالات الطوارئ داخل الفصل الدراسي للمساعدة في الاستجابة السريعة وتقديم الرعاية اللازمة في حالات الطوارئ مثل الإصابات البسيطة أو الحالات الحرجة، وتعزيز مستوى الوقاية من الإصابات من خلال التعرف على الأخطار الشائعة داخل الجمعية وكيفية تجنبها، مما يقلل من حدوث الإصابات بشكل عام ويعزز بيئة آمنة للطلاب والمعلمات على حد سواء. تناولت الورشة العديد من المحاور المهمة للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات داخل الجمعية وكيفية التدخل الطبي في حال وجود إصابات مثل الالتواء، وانخفاض أو ارتفاع مستويات السكري وضغط الدم كما قدم بشكل تطبيقي إجراءات تطبيق الإنعاش القلبي الرئوي CPR وطرق التعامل مع حالات الاختناق وضيق التنفس.

اختتمت الورشة بجلسة حوارية وتم خلالها مناقشة أبرز الإصابات التي قد تصيب الأطفال والطلاب داخل الجمعية وسبل علاجها، وإيضاح أن هذه الورشة تم تقنينها لتتناسب مع أعمار طلاب وطالبات الجمعية.

آملين من المولى دوام الصحة والسلامة لطلابنا وطالباتنا في دسكا.