استضافت طالبات المرحلة المتوسطة من مدرسة الـ 116 – حيّ الملك فيصل – أطفال الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، رغبة منهن في مشاركتنا وأطفالنا وأُسرِهِم المناسبة الجميلة.

تم الاستقبال بصورة جميلة كما هو مُتوقع، ثم التوجه إلى الساحة الداخلية، حيث تم اعدادها بالكراسي والطاولات حول المسرح لاستقبال اطفالنا بطريقة مرتبة، ليبدأ عرض فقرات مسرحية، وعرض بروجكتر عن أطفال متلازمة داون مع شرحٍ قائم لطالبات المدرسة عن هذه الفئة، وقد كانت إحدى طالبات المدرسة هي أخت لطفلة داون، وتحدثت بالمناسبة عن تجربتهم كأسرة، مع عرض صور للطفلة وكانت اشارة جميلة لأهمية دور الاسرة الفعّال في إنجاح ودعم البرامج المقدمة لتأهيل الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية قدراتهم.

بعد ذلك بدأت الانشطة المتنوعة والتي كان من ضمنها ركن خاص بالتلوين على الوجه. ثم تم تقديم وجبات الافطار لأطفالنا الزائرين ومنسوباتنا المرافقات لهن. وانتهت الزيارة بتوزيع الهدايا والبالونات، والتقاط صور تذكارية للأطفال.

ولقد انتهى صباح أطفالنا الجميل، وإحساسهم العالي بأهميتهم زاد توهجه مع كل دقيقة امضوها مع طالبات المرحلة المتوسطة الرائعات، اللاتي احتفين بهم بكل صدق.

هذا وتشكر الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” المدرسة 116 إدارة ومنسوبات وطالبات على ما قدموه لأطفالنا، وعلى اهتمامهن بالاحتفال بيومهم العالميّ سوياً، من أجلهم.

فالف شكرٍ لصفوة الماء، وطهر السماء، طالبات المدرسة الـ 116 المتوسطة