شاركت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون – دسكا-  بمعرض ومنتدى التعليم الدولي ، الذي أقيم على أرض المعارض لمدة أربعة أيام متتالية في الفترة من 3-6 من الشهر الحالي ، تحت رعاية  وزير التعليم – الأمير خالد الفيصل ،، هذا وقد تم ترشيح دسكا للمشاركة بالمعرض من قبل الإعلامي هاني المقبل ..

وتهدف دسكا من خلال هذه المشاركة إلى التعريف بخدماتها  وعرض برامجها الخاصة برعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من متلازمة داون لأكبر عدد من شرائح المجتمع ، وذلك  عن طريق توزيع بروشورات توضح تلك الخدمات والبرامج التي  تقدم لهم .

كما تم عرض صور متنوعة للأطفال داخل فصولهم وأثناء لهوهم ، وخلال تلقيهم التدريبات والتمرينات الخاصة بهم ، توضح مدى استفادتهم من البرامج المقدمة لهم ، مساهمة منها في تقديم العون لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، من أجل دمجهم في المجتمع ، وتوفير حياة كريمة آمنة لهم ، وتأهيلهم بما يتوافق وقدراتهم ، ورفع المعاناة والعوز عنهم ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم .

كما تسعى الجمعية من خلال هذا المعرض الدولي الذي يشارك فيه كثير من الجهات والمؤسسات المعنية بالتعليم داخل المملكة وخارجها ، إلى استقطاب الداعمين والمهتمين ؛ ليكونوا أعضاء دائمين في الجمعية ؛ مع الرغبة  بتعميق التواصل مع الواهبين في تحقيق أهدافها في خدمة ذوي متلازمة داون ، والخروج من نطاق المحلية إلى العالمية ليكون لها الريادة في هذا المجال .

الجدير بالذكر أن مثل هذه المعارض تعتبرتربة خصبة ،  لثقافة الانتشار والتعريف التي تنتهجها دسكا ، حتى تصل رسالتها إلى كل بيت وأسرة تحتاج إلى رعايتها ، إيمانا منها بأهمية الإسهام في تحقيق التكافل بين أفراد المجتمع الإسلامي وذلك بالتعاون مع كثير من مؤسسات العمل الخيري .