نظمت دسكا _ الجمعية الخيرية لمتلازمة داون _ لقاءاً ختامياً للمتقدمات لبرنامجها التدريبي الثالث : تأهيل المعلمات والمدربات للاحتياجات الخاصة في الجمعية- الطفولة المبكرة .

والذي تكلل بتخريج وتوظيف مجموعة من المعلمات السعوديات متخصصات للعمل مع الأطفال ذوي متلازمة داون, وملمات بخصائصهم العامة من ناحية النمو , خصائص التفكير, التعلم والتعليم , وغيرها من المواضيع التي تهدف إلى تمكين  كادر دسكا التعليمي من متابعة تقديم خدمات الجمعية التعليمية بنفس المستوى النوعي الفعال , وذلك من خلال أداء المهام الأساسية للإشراف على الأطفال وتسيير البرنامج اليومي لفصول التهيئة التعليمية طبقاً لآخر ما توصلت إليه الدراسات حول أساليب وطرق التعليم والمهارات المتخصصة المتجددة , والتي يفتقر إليها سوق العمل لعدة أسباب منها قصر مدة التطبيق العملي الجامعي أو انعدام الفاعلية والكفاءة.

و سعدت الجمعية بحضور المدعوات وهن الملتحقات بالبرنامج التدريبي الثالث إلى اللقاء الختامي من متدربات ومعلمات بالإضافة لحضور مسؤولة ممثلة لبنك الجزيرة , وبتسليم المتدربات المتجاوزات برنامج التدريب الثالث بنجاح شهادات التخرج , والاحتفال بانضمامهن لكادر دسكا التعليمي .

وقد تم انعقاده اليوم الاربعاء الموافق 12/2/2014 م والواقع بمقر الجمعية الخيرية لمتلازمة داون – دسكا، شارع الأمير تركي الأول، حي المعذر.

ونظراً لتحقيق البرنامج التدريبي الثالث أهدافه المذكورة ولضمان استمرارية تحقيقها, فقد صرحت أ. سوزان الغانم الأمين العام للجمعية أنها بصدد الإعداد لبرنامج تدريبي متقدم يقتصر الالتحاق فيه على ذوات الاختصاص في التربية الخاصة وعلم النفس فقط , والذي سوف تتوجه بطلب المساهمة والدعم له في عدد من  الجهات الداعمة مع العلم بأن باب التسجيل للتوظيف مفتوح لكل من تجد في نفسها الرغبة والقدرة, و يتم ذلك من خلال استقبال طلبات التوظيف على موقع الجمعية الالكتروني.