حرصاً منها على الاحتفال بإنجازات اطفالها، وترسيخ مفاهيم النجاح لديهم، أقامت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” يوم الاربعاء 5/7/1434هـ الموافق 15/5/2013م “يوم مفتوح” وذلك في مقر الجمعية بمناسبة انتهاء العام الدراسي. وقد أقام اركانه المتنوعة نخبة من طالبات الجامعة من مراحل واقسام مختلفة مما اضفى شعوراً بالبهجة وزرعَ في الارجاء السرور.

ولقد تنوعت الانشطة والالعاب المُقدمة، بدايةً من ركن التلوين الرائع، والذي ابدعن في تقديم مادته الشيّقة بأسلوب محترف وانيق، مروراً بركن اللعب الحركي واللاتي حرصن على اشعاله بالحماس من خلال مسابقة السيارات الالكترونية بشكل منظم على مسارات محددة تعزز الجانب الحركي الدقيق والذي تعمل دسكا دائماً على رفع كفائته.

كما كان هناك ركن التجميل والذي منح طالبات الفصل التعليمي خاصة فرصة الاهتمام بالمظهر الخارجي من خلال الاشكال والالوان الجميلة والجديدة لطلاء الاظافر، وصنع الإكسسوار الخاص باليدين والشعر، والذي قدم لهن مادة ابتكارية لإنتاج افكارهن البسيطة، بالإضافة الى ركن (الكب كيك) والذي تم تقديمه على درجة عالية من النظافة والجودة، من خلال وسائل النظافة من مناديل وقفازات من البلاستيك.

واخيراً ركن شعبي تحت اسم (دكان دسكا) والذي اتى ليمنح اطفالنا المشهد مرةً أخرى بطريقة توحي بان الماضي مرّ من هنا ليعيش في تلك الاجواء الحميمية من الصفاء والمرح التي يتمتع بها أطفالنا في دسكا. وبالمناسبة، تم تقديم الهدايا ختاماً للأركان، وقد حرصن فيها الطالبات المشاركات على ان توافق اعمار الاطفال الملتحقين، ناهيك عن هدايا طالبات الفصل التعليمي والتي تم اعدادها لتتناسب مع ميولهن واهتماماتهن.

وكما هو دأب الجمعية في السعي من خلال هذه الانشطة الى إتاحة الفرصة للجهات الخارجية للمشاركة من أجل زيادة ترابط ذوي متلازمة داون مع افراد مجتمعهم ومناصفتهم الفرح. فشكراً للطالبات المشاركات على صنيعهن الجميل، ومداد الفرح الذي كتبن به مسيرة اليوم، وحماسهن العفوي الذي زرع جدران دسكا بالورد، وخلّف ابتسامات صادقة غمرت قلوب اطفالنا وقلوبنا.

اسماء الطالبات المشاركات في اليوم المفتوح :

1

أروى بندر المالكي

7

رنيم عبدالرحمن الطعيمي

13

ضياء عبدالرحمن القاسم

2

العنود ممدوح الشهري

8

رؤى عبدالله العوفي

14

عبير فهد المالكي

3

امواج بندر المالكي

9

رولا عبدالله العوفي

15

ملاك سامي عالم

4

حصة سليمان الغماس

10

سولافة احمد سرور

16

مناهل عبدالرحمن القاسم

5

خلود علي القرني

11

شروق صالح القفاري

17

هديل رياض الدايل

6

خولة ناصر الدوسري

12

شوق بندر المالكي

18

هنادي عبدالعزيز الموسى