احتفت الجمعية الخيرية لمتلازمة دوان دسكا باليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يوافق 21 مارس بمجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تساهم في التعريف بهذه الفئة والنهوض بهم .

ولعل من أبرز هذه الأنشطة هو “حملة تعريفية تاسعة عشر” في مركز المملكة التجاري توزعت في كل من الدور الأرضي بمركز المملكة وفي مملكة المرأة وقد نجحت دسكا بخطتها التي أعدتها من أجل استقطاب الأعضاء للجمعية والتسويق عن بعض منتجات دسكا وبعض من أعمال الأطفال، وقد امتدت هذه الحملة لخمسة أيام متتالية من يوم الأثنين الموافق 18 مارس ولغاية يوم الجمعة الموافق 22 مارس 2013م .

وهذه الحملة التعريفية في مركز المملكة جاءت في إطار جهود دسكا لتحقيق التنمية في المجتمع بشكل عام من حيث التعريف بفئة ذوي متلازمة داون واعية بأن هذا مما يعينها في النهوض ببرامجها التدريبية والتأهيلية لذوي متلازمة داون والتي ستعود أخيراً بالنفع لهذه الفئة وهي لا توفر جهداً في سعيها الحثيث لتحسين نوعية الحياة لذوي متلازمة داون وتقديم الدعم المتكامل لهم ولذويهم لحياة أفضل .

وقد تكاتفت جهود الموظفات والمتطوعات والمتطوعين معاً للتخطيط لهذه الحملة لظهورها للعامة بصورة معبرة ومفيدة ترضي الجميع، حيث تم فيها عرض وبيع أعمال متنوعة قاموا بها أطفال دسكا، كما تم تخصيص مساحة من الأركان لتسويق أعمال يدوية عدة من صنع سيدات وفتيات بادرن بالتبرع بها ليتم بيعها لصالح دسكا كاملة وقد قوبلت حملة مركز المملكة بعدد كبير من المتطوعين والمتطوعات وصل للمائة ، ونحن نعزو السبب لذلك إلى وعي هذا الجيل بفضل التطوع وجزاءه الكبير عند الله تعالى وبأنه ينمي الشخصيات و يؤصر الروابط مع المجتمع، وأيضاً ما يقابله المتطوعين دوماً من تعامل راقي من الفريق بأكمله ومن تنظيم ممتاز على جميع الأصعدة بالإضافة فالدور الذي يمثله المتطوع يُعتبر من أساسيات الحملات التعريفية.

والجدير بالذكر أن المنظمة العالمية لمتلازمة داون خصصت 21 / 3 من الشهر الميلادي من كل عام كيوم عالمي لمتلازمة داون واختيار هذا اليوم لأن متلازمة داون ناتجة عن وجود ثلاث نسخ من الكروموسوم 21، ودسكا استغلت هذه المناسبة للتعريف بفئة من الأطفال لهم مشاعر وأحاسيس تعبر عن الفرح والحزن كبقية الناس الأخرين وأنهم قادرون على التعلم إذا أثرينا حياتهم بدوافع وحوافز .

شكراً لكل من ساهم وشارك في هذه الحملة من أجل أطفال متلازمة داون ..