استقبلت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” يوم الثلاثاء 7/5/1434هـ الموافق 19/3/2013م، أعضاء من لجنة المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، للتعرف أكثر، وعن كثب على أطفال الجمعية، بالإضافة الى الجمعية وخدماتها، والفئات المستفيدة من تلك الخدمات.

ولقد حضر الزائرون الساعة العاشرة صباحاً، وتم استقبالهم بكل حفاوة وترحاب في الورشة، حيث تم توزيع التوجيهات الخاصة بالزيارات، ومن ثم تعريفهم بالجمعية وتوجهاتها، بعد ذلك تم عرض “Power Point” على جهاز البروجكتر، والذي يتحدث عن دسكا وبرامجها، والخدمات التي تقدمها، والفئات المستفيدة من تلك الخدمات، والتي تمنح الزوّار في العادة تصوراً واضح المعالم.

بعد ذلك تم عمل جولة على اقسام الجمعية، ملتزمين بأنظمة الزيارة في دسكا والتي تشمل طرق التعامل مع الأطفال وآلية السير في أروقة الجمعية وتعليمات أخرى تكفل عموم الهدوء والنظام، حفاظاً على سير العمل في مرافق الجمعية عامة، وفصول الأطفال خاصة.

بدأت الجولة بزيارة بعض الفصول ومشاهدة الاطفال في بيئتهم الصفية اليومية مع معلماتهن اللاتي قمن بالحديث عن فصولهن، والفئات العمرية التي تعمل على خدمتها، بالإضافة الى انشطة الصف التي يُراعى فيها قدرات أطفاله، كما استقبلن اسئلة الزائرين بالجواب عنها بكل مهنية واحترافية تتمتع بها معلمات دسكا. وبعد ذلك قام فريق “المسؤولية الاجتماعية” بتوزيع الهدايا على الأطفال بالمناسبة الجميلة، منتهزين الفرصة بأخذ لقطات تصويرية لأطفالنا وبعض الفصول دون غيرها تقديرا لأعمار الطالبات الملتحقات بها.

انتهت الجولة بأن قدم الزائرون درع تذكاري يحمل عبارات جميلة، نُقشت على أفئدة أفراحنا بالشكر والعرفان، ولقد غادرنا الزوار، ولم يغادروا قلوب أطفالنا الممتنة لمشاركتهم مناسبتهم الأجمل، حاملين معهم الكُتيبات التعريفية بالجمعية، ودعواتنا الصادقة لهم بالتوفيق والسداد.

شكراً لهم .. وشكراً ليوم أطفالنا العالميّ، في جميع عوالمنا الأخرى، تحت ظلّ الاحتفال به.