استقبلت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” يوم الثلاثاء 16/4/1434هـ الموافق 26/2/2013م مجموعة من طالبات مدارس أبناء المملكة “الصف الخامس من المرحلة الابتدائية” بصحبة مشرفاتهن،

تم استقبال الطالبات في الورشة ووزع عليهن توجيهات عامة بالزيارات وأُخرى خاصة بطرق التعامل مع الأطفال والسير في أروقة الجمعية، كما تم التأكيد على ضرورة التزام الهدوء والنظام حفاظاً على الجهود التي تقوم بها المعلمات في إدارة الفصل. ولقد تم إعداد الورشة بطريقة تتناسب مع جلوسهن أمام البروجكتر لمشاهدة عرض بوربوينت تعريفي عن خدمات دسكا، والبرامج المُقدمة، والتعريف كذلك بالفئة المستفيدة من تلك الخدمات.

بعد ذلك قامت المشرفات على الزيارة من موظفات دسكا بأخذ الطالبات ومشرفاتهن في جولة واسعة على أقسام الجمعية من الفصول ومكاتب الخدمة الاجتماعية، وقسم الرُضّع والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى المكتبة والحديقة، كما كانت الطالبات في أوج حماسهن واندفاعهن حين أُتيحت لهن الفرصة لالتقاط صور داخل بعض الفصول والمرافق الأخرى، بعد فقرة رائعة من المسابقات الشيّقة والجوائز الجميلة، والذي عزّز لدى الأطفال بجانب مُتعة اللعب، مُتعة المعرفة والتجربة. وختمت الطالبات زيارتهن بعمل مشهد تمثيلي مُعبر تحت عنوان “حُسن الخاتمة” والذي لاقى استحسان الجميع، والإعجاب بمهارتهن في إيصال المعنى.

وأخيراً، أشادت المشرفات بالجهد الرائع الذي تبذله “دسكا” لأجل أطفالها، كما أبدين رغبتهن في استضافة أطفال دسكا متى ما أُتيحت لنا الفرصة لذلك.

وانتهت الزيارة آسفين على الوقت الجميل الذي انقضى سريعاً برفقة زهور المطر الرائعات، واللاتي أثبتن جدارتهن بزيارة كسرت من روتين الزيارات المُتعارف عليها، والتي لم ينتهي أثرها في قلوبنا وقلوب صغارنا.

شكراً لهن إشراك أطفالنا في منهجية جميلة من اللعب الموجه، والتي كان لها أثرا رائع في تعزيز دور التعليم، وإطراء معلوماتهن بصورة أكثر رقيٍ وكرم. وألف شكرٍ لقلوبهن البيضاء التي أروت اللقاء بمودةٍ غير مشروطة ..

فمرحباً وسهلاً بمدارس أبناء المملكة، طالبات ومنسوبات.