قامت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون – دسكا – بتلبية الدعوة الموجهة إليها من قبل طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بقضاء يوم ترفيهي لأطفال دسكا في رحاب نادي التطوع التابع لجامعة الملك سعود في عليشة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام دسكا بكل ما يصب في مصلحة أطفالها من حيث توفير  الأجواء الترفيهة لهم، وإشراكهم في الحياة الاجتماعية مما يعزز من قدراتهم ويفتح مداركهم، ويساهم في إكسابهم مهارات جديدة تزيد في رصيد البعد المعرفي لديهم من خلال اللهو واللعب وإضافة أجواء من السعادة والمرح إلى قلوبهم.

وعليه فقد توجهت مجموعة من أطفال دسكا برفقة معلماتهم إلى مقر النادي في الساعة التاسعة والربع من صباح يوم الإثنين الموافق 18/11/ 2013 ، وكان في استقبالهم طالبات السنة التحضيرية بالجامعة اللاتي احتفين بهم ورحبن بهم أجمل ترحيب من خلال برنامح يحتوي على أركان مختلفة. وقد تنقل الأطفال بين جنباتها يلهون ويمرحون مستمتعين بمشاهدة مسرح العرائس، وكم كانت فرحتهم كبيرة وهم يمارسون التلوين بالرمل ويرسمون بالألوان على ملابسهم ويصنعون أقنعة ثم يلبسونها. كما  تناولوا الساندويشات بعد أن قاموا بصنعها من خلال ركن (أصنع غذائي بيدي) تغمرهم السعادة بما حققوا من إنجازات على حد تعبيرهم.

وقد أوضحت الأستاذة – لولو العمران- من قسم العلاقات العامة بدسكا أن الزيارة كانت ترفيهية تعليمية حيث شعر الأطفال بقيمة أنفسهم وأنهم أعضاء فاعلون في مجتمعهم. وأضافت أن الأطفال بحاجة إلى مثل هذه الزيارات بين الفينة والأخرى، لأنها تحقق عملية دمجهم في المجتمع بطريقة إيجابية، وتشعرهم بأهميتهم، وتعزز ثقتهم بأنفسهم، وتضفي مزيدا من الأنس والبهجة إلى قلوبهم، مما يكون له أكبرالأثر في دعم الأطفال صحياً ومعنوياً واجتماعياً.

وقد تخلل ذلك بعض المسابقات التي أثرت هذا اليوم الجميل، كما وزعت عليهم الهدايا في كل ركن  شاركوا فيه، وفد تهللت وجوههم بالبهجة معبرين عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل الطالبات.

هذاوقد غادر أطفال دسكا إلى مقر الجمعية  في الساعة الحادية عشرة والنصف ظهراً، بعد أن أمضوا يوماً حافلاً بالمتعة والنشاط .