انهت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون فعاليات مهرجان ” يلا معانا 9 ” بنـجاح

انهت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون فعاليات “يلا معانا” المهرجان السنوي لـ “دسكا”، والذي يأتي بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، ويحتفل بأطفاله، وكل الفئات الخاصة حباً وإكراما.

بدأت فعاليات المهرجان يوم الخميس 05/03/2015م ، في مدارس المملكة الاهلية وذلك من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة التاسعة مساء، حاملاً في جعبته الكثير الكثير، باغياً من وراء الدمج علناً، أن يزرع قيمة المناسبة في نفوس الأطفال والناشئة والكبار على حدٍ سواء، وأن يجعل من مهرجان “يلامعانا” رمزاً ليومٍ عالمي غُمر في غفلةٍ من تاريخ المناسبات الكثيرة.

ولقد تعددت انشطة المهرجان، وحملت اركاناً متنوعة الاهداف والاغراض، والتي عَنَت بتقديم الجديد والمفيد للأطفال والفتيات، واستدرجت ابداعاتهم وطاقاتهم بصور جمالية انتهت في زينة الاكواب والكب كيك، وصنع الاكسسوارات، والحصول على صور شخصية من خلال ركن خاص بالتصوير،إضافة الى المزيد من المسابقات والالعاب المُسلية، وغيرها من الاركان المتنوعة التي يطول الحديث عنها وعن مخرجاتها الجميلة الرائعة.

هذا وكانت هناك خيمة كرنفال نُصبت جانباً إلى الاركان وأيضاً طاولة خاصة قُدم فيها أكلات شعبية، إضافة إلى القهوة العربية، وذلك خلافاً لأنواع المأكولات الحديثة التي حملتها بعض الاركان.

انتهى المهرجان بشكرنا العظيم للغرفة التجارية التي ساهمت معنا بتكاليف المهرجان و للمدارس والفرق التطوعية المشاركة بالأركان، راجين من الله أن يجزيهم عن اطفالنا خير الجزاء. كما تحمل قلوبنا الدعوات الصادقة والامتنان العظيم لمجموعة المتطوعات الرائعات واللاتي ساهمن معنا في خدمة الزائرات والتنظيم، فلهن منا كل الشكر والتقدير.

واخيراً، الف شكرٍ لأطفال دسكا الأعزاء الذين لن تخبوا مصابيح نقائهم في نفوسنا، وبهجة حضورهم الدائم في قلوبنا.

إن دسكا بدأت من لم شتات الافكار وانتهت الى تصدير الابداع والتفوق،