ورش برنامج ماكدونالدز لبناء قدرات ذوي متلازمة داون

كجزء من مبادرة “برنامج ماكدونالدز لبناء قدرات ذوي متلازمة داون” المدعوم من شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة امتياز مطاعم ماكدونالدز بالمناطق الوسطى والشرقية والشمالية، تم إقامة ورش عمل تدريبية لأهالي ذوي متلازمة داون والاحتياجات الأخرى والمعنيين بالمجال مستهدفة جميع مناطق ومدن المملكة بتاريخ 22 مارس2021 وتاريخ 23 مارس 2021

حيث قام الفريق التدريبي التابع للجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” بتقديم ورشتي عمل كالتالي:

  1. المهارات الاستقلالية للأطفال من ذوي متلازمة داون هي أكثر ما يسعى الأهالي والمختصين إلى تعليمها للأطفال حتى يكونوا قادرين قدر الإمكان على ممارسة بعض المهارات الحياتية والاجتماعية الأساسية بأنفسهم دون الحاجة إلى الاعتماد على الاخرين .
  2. مرحلة البلوغ والتهيئة لها حيث كانت تهدف إلى التهيئة لمرحلة البلوغ والمراهقة من خلال تقديم معلومات علمية واقتراح حلول ملائمة لاحتياجات هذه المرحلة النمائية.

بلغ عدد الحضور الإجمالي للورشتين 160 شخص، المهارات الاستقلالية للأطفال من ذوي متلازمة (60) شخص من الأسر والمختصين كما بلغ عدد حضور ورشة مرحلة البلوغ

والتهيئة لها (139) شخص وكانت نسبة رضاهم عن المواد والجلسات المقدمة 99% كما كانت نسبة رغبتهم في المزيد من مثل هذه البرامج 100%.

نتقدم بكل الشكر والتقدير إلى الشركاء الذين ساهموا في إقامة هذه الورش التدريبية، فكل الشكر لماكدونالدز الراعي الرسمي لبرنامج بناء قدرات ذوي متلازمة داون وكما نشكر المراكز والأهالي على حضورهم الذي أثمر بنتاج محمود من هذه الورش سائلين الله تعالى أن يجعل جهودهم في موازين حسناتهم ونتطلع إلى المزيد من التعاون في خدمة هذه الفئة الغالية علينا.

بواسطة | 2021-03-29T09:49:15+00:00 مارس 29th, 2021|اخبارنا|