ضمن برنامج ماكدونالدز لبناء قدرات ذوي متلازمة داون تقيم جمعية دسكا ورش تدريبية في مناطق المملكة المختلفة

كجزء من مبادرة “برنامج ماكدونالدز لبناء قدرات ذوي متلازمة داون” المدعوم من شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة امتياز مطاعم ماكدونالدز بالمناطق الوسطى والشرقية والشمالية، تم إقامة ورش عمل تدريبية لأهالي ذوي متلازمة داون والاحتياجات الأخرى والمعنيين بالمجال في ثلاث مناطق مختلفة وهي: مدينة الخرج بتاريخ 5ربيع الأول 1441هـ الموافق 2 نوفمبر 2019 ومدينة المجمعة بتاريخ 19 ربيع الأول 1441هـ الموافق 16 نوفمبر 2019م ومنطقة الزلفي بتاريخ 14 ربيع الثاني 1441 هـ الموافق 11 ديسمبر 2019 م

وكانت ورشة مدينة الخرج باستضافة من الشريك اللوجيستي مركز دروب القمم للرعاية النهارية وورشة مدينة المجمعة بالشراكة مع الشريك اللوجستي مركز عبور للرعاية النهارية وباستضافة من الغرفة التجارية بالمجمعة وورشة منطقة الزلفي بالشراكة مع الشريك اللوجستي مركز التأهيل الشامل بالزلفي وباستضافة من الغرفة التجارية بالزلفي. حيث قام الفريق التدريبي التابع للجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” بتقديم ورشتي عمل كالتالي:

  1. مهارات اللغة والتواصل لذوي متلازمة داون والتي تهدف إلى تزويد الأهالي والمختصين بالطرق والاستراتيجيات المتبعة مع هذه الفئة لزيادة قدرتهم على التواصل مع من حولهم وزيادة حصيلتهم اللغوية من خلال اللعب والوقت الأسري الذي يقضونه مع والديهم والوقت الذي يمضونه في مراكز التأهيل او المدارس.
  2. التعليم الأكاديمي لذوي متلازمة داون (تعليم الرياضيات) حيث كانت تهدف إلى شرح الفروقات بين التعليم الأكاديمي العام والتعليم الأكاديمي المتخصص لذوي متلازمة داون والمعايير التي تستخدم عالميا في قياس قدراتهم الخاصة لتحقيق أكبر قدر من الاستقلالية لهم في حياتهم المستقبلية.

بلغ عدد الحضور الإجمالي للورش275  شخص لورشة التعليم الأكاديمي –الرياضيات (107) شخص من الأسر والمختصين كما بلغ عدد حضور ورشة مهارات التواصل واللغة (168) شخص وكانت نسبة رضاهم عن المواد والجلسات المقدمة 99% كما كانت نسبة رغبتهم في المزيد من مثل هذه البرامج 100%.

وفي كلمة مدير مركز دروب القمم للرعاية النهارية في مدينة الخرج الأستاذ عبد العزيز المعيذر التي تحدث فيها عن احتياج محافظة الخرج لعقد مثل هذه الورش التدريبية للمختصين والأهالي ونوه على ضرورة حث الأهالي تحديدا للاستفادة وعبر عن شكره لجمعية دسكا والراعي الرسمي للبرنامج ماكدونالدز وتمنى ان يكون هناك استمرار لمثل هذه الورش التدريبية.

ومن جهة أخرى قال الأستاذ علي العازمي مدير مركز التأهيل الشامل بالزلفي أشكر جمعية دسكا على سعيها وجهودها.. وتفاعلكم معنا وتحملكم لنا في جميع الأوقات …

الورش تعتبر أكثر من رائعة مع إنها الأولى.. والفائدة ولله الحمد وصلت للجمع وأنا أولهم كما كان انطباع المتدربين والمتدربات جميل ويتمنون لو أن الورش استمرت لأكثر من يوم والكثير يستفسر عن إمكانية إقامة مثل هذه الورش.

نتقدم بكل الشكر والتقدير إلى الشركاء الذين ساهموا في إقامة هذه الورش التدريبية، فكل الشكر لماكدونالدز الراعي الرسمي لبرنامج بناء قدرات ذوي متلازمة داون وكما نشكر الشركاء اللوجستين على حسن الاستضافة والتعاون الذي أثمر بنتاج محمود من هذه الورش سائلين الله تعالى أن يجعل جهودهم في موازين حسناتهم ونتطلع إلى المزيد من التعاون في خدمة هذه الفئة الغالية علينا.

بواسطة | 2019-12-25T09:16:57+00:00 ديسمبر 11th, 2019|اخبارنا|