لبت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” دعوة مدارس الرياض –القسم المتوسط- يوم الأربعاء 27/2/2013م الموافق 17/4/1434هـ، للاحتفال بيوم تراثي وذلك استعداداً للجنادرية، والذي يُعد من أهم المناسبات الثقافية في المملكة العربية السعودية، حيث يُعنى بالتراث وتأخذ فعالياته الطابع الشعبي.

تم الوصول إلى مقر المدارس الساعة التاسعة صباحاً، حيث هُيئ المكان بشكل ممتاز لطالبات دسكا من القسم التعليمي، وتم توجيههن للمسرح، حيث أُعد لاستقبالهن مشهد تمثيلي شعبي ذا طابع فكاهي لا يخلو من العِبَرْ. بعد ذلك بدأت المسابقات والتي تم إعدادها بما يتناسب وقدرات طالبات دسكا، واشتعلت على اثرِهَا روح الحماس وتصاعد التنافس في جو من الأنشطة المتنوعة مُتعددة الأشكال والأهداف. فعلى سبيل الإعجاب، كان هناك سباق تحت اسم “البحث عن المفقود” حيث تطلب المعلمة من الطالبات أن يبحثوا عن المفقود فيما تعرضه لهم، الأمر الذي أوقد نشاطهن. كما كان هناك أيضا ركن للتركيب، وآخر تحت عنوان “التلوين الأسرع-التلوين الفائز”، والذي كان من شأنه أن يرفع إحساسهن بالإنجاز.

بعد ذلك تم توجيه طالباتنا اللاتي التزمن بالزيّ الشعبي انسجاماً مع الزيارة وموضوعها، الى ساحة أُخرى بها الأركان الشعبية حيث تم نصب خيمة كبيرة فيها للاحتفاء بالمناسبة، مليئة بالزينة التراثية، والتي تُعطي تصوراً نقيّ لما كانت عليه الحياة في ماضينا الجميل، ثم قُدمت لهن وجبات الإفطار.

وانتهت فعاليات اليوم بركن للنقش بالحنّاء على أكف طالباتنا الممتدة دوماً بالحب والسلام، والذي تشبه حضورهن الرائع. ونحن إذ نرى ابتسامة طالباتنا وفرحتهن باليوم البهيج، نشكر مدارس الرياض، ونخص بالذكر منسوبات القسم المتوسط الكريمات، وطالباته الرائعات على دعوتهن لنا، واليوم المفعم بالسرور الذي صنعوه من قيمنا الجميلة وأيام وطننا الخاصة.

شكراً أخرى لطالبات دسكا، واللاتي زهت بهن أثوابهن الجميلة،

بواسطة | 2018-09-03T11:41:36+00:00 سبتمبر 3rd, 2018|غير مصنف|